الأحد، 6 سبتمبر 2015

السحر الميتافيزيقي


- وفقاً لعلوم الأعصاب في مجلة Nature فإن : "السحر أحد أقدم وأكثر فنون عروض التقديم إنتشاراً ، ورغم أن ألعاب الخفة مجرد وهم وخدع لكن السحر الميتافيزيقي أمر مختلف كلياً ".

- وأشار البريطاني (أليستر كروالي) وهو أحد أهم أتباع طوائف السحر في العصر الحديث إلى السحر باعتباره: "علم وفن يهدف إلى خلق تغيير يتوافق مع مبادئ الإرادة ".

- وكتب الباحث الفرنسي (كريستيان جاك) عن السحر فقال : " نُسجت الروح والمادة من نفس الأساس... ولكي ينجح السحر على الإنسان أن يحدد مساراً يربط كل شيء ويجمع كل المخلوقات في قيود الوحدة الكونية".

وفقاً لمدرسة باطنية في الشامانية فإن فهم العناصر الأربعة التي تشمل الهواء ، النار ، الماء ، التراب والتي تعمل أيضاً في مستويات العقل والنفس يعتبر أساسياً لممارسة السحر.
نظريات / تخمينات.

في مقتطف من كتاب بعنوان : " السحر والنشوة في بانديمونيوم " نجد (ديف لي) يروج لإعتقاد عن صلة موجودة بين الدراسات العلمية لفيزياء الكم وممارسة السحر ومن الجدير بالذكر أن (بانديمونيوم ) عاصمة الجحيم في كتاب الفردوس الضائع لجون ميلتون.
أمور تأخذ في عين الإعتبار.

السحر ليس شيئاً يمكن البرهنة على وجوده أو عدم وجوده بسهولة ، لكنه بالنسبة لمن يمارسونه أمر يقيني تماماً ولا يدع مجالاً للشك.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق