الثلاثاء، 8 سبتمبر 2015

بيتر والعمالقة (حكايات عالمية)


كان يا مكان في قديم الزمان كان شاب يعيش في مدينة صغيرة تحيط بها الجبال وكان هذا الشاب يعمل خياطاً.
وفي يوم من الايام سمع بائعة الحلوى تنادي : لدي مربى البرقوق . لدي مربى لذيذ . مربى المشمش ..
أسرع بيتر الى البائعة و قال لها اريد من ذلك المربى الذي يجعلني قوياً .
قالت البائعة حسنا . ولكن لماذا تريد أن تمتلك تلك القوة ؟
أجاب بيتر لانني اريد ان اجوب البلاد و ابحث عن المغامرات.
كان بيتر يهتم بنفسه و في باله دوماً ان يكون رجلاً قوياً لكي يجوب البلاد و يبحث عن المغامرات.
كان حلمه أن يفعل شيئاً يدل على القوة و يفاجأ كل الناس التي تعتقد ان حجمه الصغير يعني انه ضعيف.
كان يبحث عن القوة و الشهرة و القدرة و مرة من المرات بينما بيتر يأكل الحلوى هجم الذباب على قطعة الحلوى فانزعج منهم وتناول قطعة قماش و ضرب بها الذباب فقتلهم , راح بيتر يعد الذبابات التي قتلها بفرح كبير و هو يتباهي بانجازه العريض ثم حاك قطعة من القماش و كتب عليها جملة " سبعة بضربة واحدة " على عدد الذبابات التي قتلها وصنع منها حزاما.ً
قرر بيتر أن يغلق دكانه و يبدأ رحلته بعد أن لبس حزامه - أخذ بيتر معه قطعة من الجبنة و عصفور صغير في جيبهو مضى..وفي الطريق التقى بمارد ضخم .
سأل المارد بيتر : من أنت , فأجاب بيتر : أهلا بك يا سيدي هل تستطيع قراءة ماهو مكتوب على هذا الحزام , و أشار بيتر الى حزامه .
اقترب المارد و نظر و قرأ الكلمات متعجباً " سبعة بضربة واحدة "
قال بيتر : يمكنني أن أضربك بهذا الحزام فتصبح الثامن .
سخر المارد من بيتر . و ضحك عليه ثم قال المارد . تضربني أنا ؟ و أنا الذي استطيع اخراج الماء من الحجر ؟
و أمسك المارد بحجر بين يديه و قبض عليه بقوة فتته الى اجزاء صغيرة .
نظر بيتر الى المارد و قال هذا سهل جداً , و أمسك بقطعة الجبنة و عصرها بيديه فسال الماء منها .
كان نظر المارد ضعيفاً فلم يميز بين قطعة الجبن و الحجر فتعجب المارد كثيراً و قال لا أعتقد انك اقوى مني .أنا أتحداك .
قال بيتر بثقة : هذا ما كنت أتمناه . ما رأيك ايها المارد ان يأخذ كل منا حجر و يقذفه الى السماء فمن يصل حجره الى اعلا اكثر يكون هو الرابح في التحدي.
وافق المارد و أخرج بيتر العصفور من جيبه من دون ان يلاحظه المارد و قذفه الى الأعلى بينما قذف المارد حجره أيضاً طار العصفور و لم يسقط على الارض بينما سقط حجر المارد فوق رأسه . قال بيتر بثقة : أرأيت لقد وصل حجري الى السحاب و لم يسقط حتى الأن.
عبر بيتر النهر و مضى في طريقه تاركاً المارد متعجباً منه .
وصل بيتر الى مدينة فيها قصر و كان متعباً جداً فنام ليلته في حديقة القصر .و كان في تلك المدينة ماردان قويان يسببان الاذى لأهل المدينة , وفي الصباح مر رجال ملك المدينة على بيتر النائم في الحديقة و شاهدوا ماهو مكتوب على حزام بيتر فخافوا منه و أخبروا الملك بذلك..فأمر الملك بإحضار بيتر في الحال و أخبره انه في المدينة يوجد ماردان الأول يقتل ستة أشخاص بضربة واحدة و الأخر يسلخ جلود خمسة في لحظة ووعده بالمكافأة الكبيرة ان استطاع أن يخلص الناس من شرورهما .
كان للملك ابنة جميلة فأخذت ترجو بيتر أن يخلصهم من الماردين . قال بيتر بثقة حاضر هذا أمر بسيط.
ذهب بيتر الى الغابة حيث يسكن الماردان برفقة جنود الملك . فوجد الماردان نائمان . لم يجرؤ جنود الملك على الاقتراب أكثر . فهربوا بينماوتقدم بيتر الشجاع و بدأ يطبق خطته . لقد كان بيتر يخطط الى ايقاع الخصومة بين الماردين .فصعد الى أعلى الشجرة التي كان الماردان نائمان تحتها و راح يضرب بالحجارة أحد الماردين حتى استيقظ المارد متألماً و صاح في زميله . لماذا ضربتني. قال المارد الثاني لم أفعل انا كنت نائما . و بعد قليل عادوا الى النوم من جديد.
عاود بيتر الأمر من جديد و ضرب بالحجارة رأس المارد الثاني فاستقيظ و أخذ يلوم صاحبه على ضربه . فتشاجر الماردان مع بعضهما حتى أنهكا بعضهما .
فاستغل بيتر الفرصة و راح يربطهما بحبل ثخين و أحكم رباطهما و سلمهما الى الملك . أعجب الملك ببطولة بيتر كثيراً و كذلك ابنته الحسناء.
الا ان حارس القصر جاء يخبر الملك أن الحيوان الذي كان يحتفظ به الماردان هرب و هو يشكل خطر على أهل المدينة و عندها توسلت ابنة الملك الى بيتر لكي ينقذهم منه .وعد الملك بيتر بأنه اذا استطاع أن يخلصهم من هذا الوحش فانه سيزوجه من الأميرة ابنته .
انطلق بيتر بثقة نحو الحيوان فأمر الجميع بأن يحتمو في القصر بينما لاحظ أن هذا الحيوان هو وحيد القرن و أنه يسير ضمن خط مستقيم عندما يلاحق فريسته فنصب له فخاً و حبسه في أحد منازل القرية و هكذا . استطاع بيتر بشجاعته و حكمته أن يتزوج ابنة الملك و يصبح حاكماً للبلاد.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق