الأحد، 21 يونيو 2015

قصيدة.." انا مواطن "

"" أنا مواطن"" كلمات الشاعر التونسي "مازن الشريف" وأداء الفنان المتميز "لطفي بوشناق"



أنا مواطن وحاير .. أنتظر منكم جواب

منزلى فى كل شارع .. وفى كل ركن وكل باب

وأكتفى بصبرى وصمتى .. ثروتى حفنة تراب

ما أخاف الفقر لكن كل خوفى من الضباب

ومن غياب الوعي عنكم .. كم أخاف من الغياب

سادتى وأنتم حكمتم حكمكم حكم الصواب

وثورتى كانت غنيمة وافرة لحضرة جناب

ما يهم ..و لا أبالى الدنيا ليست مداسي

لكن خلولى بلادى وكل ما كنتم ع راسى



ياهناه اللي كان مثلي ما يهمه من ومن ؟؟

أنتم أصحاب الفخامة والزعامة وأدري لن !!

لن نكون فى يوم منكم يشهد الله والزمن

أنا حلمي كلمة وحدة يضل عندي وطن

لا حروب لا خراب لا مصايب لا محن

خدو المناصب والمكاسب لكن خلولى"الوطن"



ياوطن وأنت حبيبى وأنت عزى وتاج راسي

أنت يا فخر المواطن والمناضل والسياسي

أنت أجمل وأنت أغلى وانت أعظم من الكراسي .!

هناك تعليقان (2):

  1. صوت جميل، وأداء رائع، ولكن معذرة: إذا تنازلتَ عن المناصب والمكاسب التي هي من حقكَ كمواطن، وطالبت بشيء هلامي يدغدغ المشاعر وسميته ”وطن“!!! كنت سبب المصايب عليك وعلى ”الوطن“.
    المناصب لا تُعطى، بل تُوكل لموظف عند المواطنين نسميه: سياسي، ليكون خادم للمواطن، ولأجَل مسمى. فإن لم يقوم بما أُوكل إليه، يلقى بمزبلة المجتمع. وأما المكاسب فهي للمواطن والمجتمع أيضاً، ويسائل عن أي فلس يُصرف. والسياسي التي تسول له نفسه المساس بها، يجبر على إرجاعها للحق العام، ويلقى في غياهب السجون.
    عقليية الإنبطاح والخرفان والتنازل عن الحقوق لا تعطي وطن حقيقي بل ذل مستحق.

    ردحذف
  2. كلام خاطئ مواطن بدون مكسب العيش فهو انسان ضائع مافائدة وجود الوطن وترك الحكام الطغات يسعد بخيرات بلادنا ومنعمين وابناء الوطن يتوجعون ويتالمون جوعا وفقر

    ردحذف