الأحد، 9 أغسطس 2015

إسلام النجم الرياضي " فريديريكو شافيز غيديس" المعروف ب "فريد"


لم يصدق نجوم المنتخب البرازيلي ومدربهم كارلوس البرتو بريرا انفسهم عندما شاهدوا النجم فريد يسجد لله شكرا بعد احرازه هدفا بمرمي المنتخب الاسترالي في كأس العالم بألمانيا وقبل اللقاء قال انه لا يعلم ماذا سيفعل اذا احرز هدفا في كأس العالم قد يبكي وقتها .

هكذا أشهر اسلامه وشاءت الأقدار ان يشارك النجم فريد في اخر عشر دقائق ويحرز هدفا
ليخرج عن هدوئه ويعلن هويته الدينيه كان هذا كفيلا بفتح الديانه التي ينتمي اليها النجم البرازيلي.

قصة اسلامه كما رواها بنفسه تعود في المقام الاول الي احد اقارب والدته ذات الاصل اللبناني ويدعي جولين اعلن اسلامه وغير اسمه الي صلاح الدين وقتها اعلنت العائله مقاطعته الا ان فريد حرص علي عدم مقاطعته وعبرها بدأت اهتمامات النجم الي الاسلام من خلال مكتبة قريبه التي تضم 300 كتاب مؤلف عن الاسلام.
هنا اطمئن لاسلامه وحافظ علي ذلك الاهتمام بعد انتقاله الي ليون الفرنسي وبدأ يتردد علي المساجد بصحبة صديقه المالي ديارا وزميله بالفريق ويقال انه اعتنق الاسلام في سبتمبر 2005 اثناء مباراة منتخب البرازيل مع نظيره الاماراتي في احد المراكز الدينيه هناك المثير ان فريد لم يغير اسمه بعد الاسلام لعلمه بتمتع اسمه بشعبيه كبيره في المجتمع الاسلامي .

والي الان يرفض الحديث عن واقعة السجود والشيئ الذي يؤيد اسلام فريد هو تصريحه المثير ( ديانتي لا تسمح لي باقامة علاقات نسائيه لا يتوجها الزواج)

هناك تعليق واحد:

  1. عرض القرض!
    أنت تبحث عن تمويل ، لتعزيز عملك ، إما لمشروع ما ، أو لشراء شقة ، ولكن ، للأسف ، يسألك البنك عن الشروط التي لا يمكنك تلبيتها. صادفت رجل أعمال إيطالي منحني قرضًا بقيمة 35000 يورو ، مما سمح لي بتنفيذ مشروعي. إذا كنت محظورًا ، فإن الخدمات المصرفية متاحة لمنح القروض لأي شخص قادر على الوفاء بالتزاماته. أيضا ، معدل الفائدة 2٪ سنويا. إليك بريده الإلكتروني: {loancreditinstitutions00@gmail.com} أو وكيله whatsapp: +393512114999

    ردحذف