السبت، 4 يوليو 2015

اخر من يخرج من النار..[عن رواية ابن عباس]

قد جاء في اخر من يخرج من النار اخبار كثيرة نقتصر منها علي ماجاء في رواية ابن عباس (رضي الله عنهما) ان رسول الله (ص) قال: اخر من يخرج من النار من هذه الامة من يبقي سبعة الاف سنة في النار ، فيصيح اربعة الاف سنة..يالله يالله ، ثم يصيح الفا سنة..ياحنان يامنان ، ثم يصيح الف سنة..ياحي ياقيوم.

فيقول الله تعالي:يامالك إن عبدآ من عبادي يدعوني في قعر جهنم ، فهل تعرف مكانه؟! ، فيقول يارب انت اعرف بمكانه مني.

فيقول الله تعالي: إنه في واد جهنم في قعر بئر ، وفي البئرصندوق وهو فيه ، فيصيح مالك علي النار فيموج بعضها علي بعض من هيبة مالك ، فيخرجه من النار فيقول له:ياشقي إن الله يدعوك ، فيقول:يامالك اي العذاب اشد في جهنم ، فيقول له:السعير وصقر ، فيقول يامالك إجعلني نصفين فالق نصفي في السعير ونصفي الاخر في صقر ولاتقدمني إلي الله تعالي ، فيقول مالك:لابد من ذلك ، وهو بين يديه كالسمكة في الشبكة ، فيقف بين يدي الله تعالي.

فيقول الله تعالي: ياعبدي الم اخلق لك سمعآ وبصرآ؟ الم افعل بك كذا وكذا؟ الم الم مثل ذلك واشباهه ، فيغرق حياء من الله تعالي ويقول: يارب ان ان النار احب إلي من هذا.

فيقول الله تعالي:إذهبوا به إلي النار ، فيلتفت ويقول: يارب ماكان ظني فيك هكذا.

فيقول الله عز وجل:وماكان ظنك بي؟ ، فيقول: ظني بك إن اخرجتني من النار لاتعيدني إليها ثانية.

فيقول الله تعالي: صدق عبدي ، هل تدري لم اخرجتك من النار؟ ، فيقول لا يارب.

فيقول الله تعالي: انك قلت في يوم كذا في ليلة كذا مرة واحدة "لاإله إلا الله محمد رسول الله" فاليوم اخرجتك من النار لاجل ذلك ، ثم يقول الله تعالي: ادخلوه الجنة.

فيقول: يارب الجنة قسمتها لانبيائك ولاوليآئك ولااجد لي فيها مكانآ.

فيقول الله تعالي: إن لك في الجنة مثل ماشرقت عليه الشمس وغربت سبع مرات ، فيغتسل في نهر يقال له "الحيوان" ، فيخرج منه ووجهه كالقمر ليلة البدر ، فيتمني أهل النار ان يكونوا قائلين مرة واحدة "لا إله إلا الله محمد رسول الله" حتي ينجوا من العذاب.

وكما قال الله تعالي: "ربما يود الذين كفروا لو كانوا مسلمين" {الحجر- اية (2)}

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق